رؤية القسميسعى إلى الريادة والمرجعية وإقامة شراكة مع جهات ذات علاقة في مجال الأدبيات محلياً وعالمياً وإقليمياً.

رسالة القسم : يتطلع القسم إلى إعداد جيل واع يتمتع بكافة المميزات التي تخوله أن يكون جيلا باحثاً أدبياً في لغة الضاد، كما يتطلع القسم إلى إثراء روح الثقافة والبحث العلمي، ومواكبة السبل الحديثة والمتطورة في البحث الأدبي.

أهداف القسم 

  1. 1. زرع حب اللغة العربية وآدابها وإحياء الشعور الديني والوطني لدى الطالب من خلال دراسة الأدبيات في اللغة العربية.
  2. 2. تنمية قدرات الطلاب ليكونوا مفعمين بالحس الأدبي، ومتذوقين للأدب وأجناسه وفنونه.
  3. 3. مواكبة الحداثة والتطور في طرق التعلم والتعليم وتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي الأدبي.
  4. 4. العمل على اكتشاف الروح الإبداعية وتنميتها لدى الطلبة والطالبات.
  5. 5. العمل على تحديد الجانب الفكري للأدب ودوره في بناء الإنسان وصقل شخصيته.
  6. 6. الوصول إلى إدراك الطلبة والطالبات للمعنى الوظيفي المقصود من خلال دراسته للنصوص الأدبية وتحليلها.
  7. 7. تنمية روح القيادة والتنظيم لدى الطلبة والطالبات لتنظيم الندوات والمحاضرات والمهرجانات العلمية الأدبية.

القيم: الالتزام بالقيم السامية للإسلام

د.///////
رئيس قسم الأدبيات

///////

د.///////
رئيس قسم الأدبيات

///////

رؤية القسميسعى إلى الريادة والمرجعية وإقامة شراكة مع جهات ذات علاقة في مجال الأدبيات محلياً وعالمياً وإقليمياً.

رسالة القسم : يتطلع القسم إلى إعداد جيل واع يتمتع بكافة المميزات التي تخوله أن يكون جيلا باحثاً أدبياً في لغة الضاد، كما يتطلع القسم إلى إثراء روح الثقافة والبحث العلمي، ومواكبة السبل الحديثة والمتطورة في البحث الأدبي.

أهداف القسم 

  1. 1. زرع حب اللغة العربية وآدابها وإحياء الشعور الديني والوطني لدى الطالب من خلال دراسة الأدبيات في اللغة العربية.
  2. 2. تنمية قدرات الطلاب ليكونوا مفعمين بالحس الأدبي، ومتذوقين للأدب وأجناسه وفنونه.
  3. 3. مواكبة الحداثة والتطور في طرق التعلم والتعليم وتوفير المناخ المناسب للبحث العلمي الأدبي.
  4. 4. العمل على اكتشاف الروح الإبداعية وتنميتها لدى الطلبة والطالبات.
  5. 5. العمل على تحديد الجانب الفكري للأدب ودوره في بناء الإنسان وصقل شخصيته.
  6. 6. الوصول إلى إدراك الطلبة والطالبات للمعنى الوظيفي المقصود من خلال دراسته للنصوص الأدبية وتحليلها.
  7. 7. تنمية روح القيادة والتنظيم لدى الطلبة والطالبات لتنظيم الندوات والمحاضرات والمهرجانات العلمية الأدبية.

القيم: الالتزام بالقيم السامية للإسلام

الاخبار والإعلانات

صورة
جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية.

جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية.تفعيلا لبرامج التعاون بين المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية ، وتوثيقا…

المـــزيــد »
صورة
(قانون الصكوك الإسلامية في ليبيا وتأثيراته المتوقعة على الاقتصاد الليبي) ندوة علمية نظمها مركز الرقيب للتدريب والاستشارات المالية والمصرفية الإسلامية.

عُقَدَ في الأول من ديسمبر 2022م. بقاعة الاجتماعات بديوان الإدارة العامة فعاليات الندوة العلمية  (قانون الصكوك الإسلامية في ليبيا وتأثيراته المتوقعة على الاقتصاد الليبي) التي…

المـــزيــد »
صورة
أكاديميو جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية يعكفون على دراسة مقترح قانون إنشاء المجلس الأعلى للتربية والتعليم.

ترأس السيد رئيس الجامعة الدكتور موسى رجب عبد الشفيع، صباح الأمس الأربعاء بقاعة الاجتماعات بديوان الإدارة العامة، اجتماع ضم نخبة من أكاديميو الجامعة، لدراسة مقترح…

المـــزيــد »

الاخبار والإعلانات

صورة
جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية.

جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية.تفعيلا لبرامج التعاون بين المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية ، وتوثيقا…

المـــزيــد »
صورة
(قانون الصكوك الإسلامية في ليبيا وتأثيراته المتوقعة على الاقتصاد الليبي) ندوة علمية نظمها مركز الرقيب للتدريب والاستشارات المالية والمصرفية الإسلامية.

عُقَدَ في الأول من ديسمبر 2022م. بقاعة الاجتماعات بديوان الإدارة العامة فعاليات الندوة العلمية  (قانون الصكوك الإسلامية في ليبيا وتأثيراته المتوقعة على الاقتصاد الليبي) التي…

المـــزيــد »
صورة
أكاديميو جامعة السيد محمد بن علي السنوسي الإسلامية يعكفون على دراسة مقترح قانون إنشاء المجلس الأعلى للتربية والتعليم.

ترأس السيد رئيس الجامعة الدكتور موسى رجب عبد الشفيع، صباح الأمس الأربعاء بقاعة الاجتماعات بديوان الإدارة العامة، اجتماع ضم نخبة من أكاديميو الجامعة، لدراسة مقترح…

المـــزيــد »